آخر الأخبار
المرجعية العليا للمقاتلين في تلعفر: لا تطمئنوا لانهيار داعش واحرصوا على حياة المدنيين العالقين وتعاونوا فيما بينكم

المرجعية العليا للمقاتلين في تلعفر: لا تطمئنوا لانهيار داعش واحرصوا على حياة المدنيين العالقين وتعاونوا فيما بينكم

 

اشاد ممثل المرجعية الدينية العليا، الجمعة بالانتصارات التي تحققها القوات الأمنية في معارك تحرير تلعفر.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي في الخطبة الثانية لصلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف اليوم (25 /8 /2017) “يحقق المقاتلون الابطال الذين يخضون معركة تحرير تلعفر، انتصارات ميدانية رائعة في مهنيتها وكفاءتها، اثلجت قلوب العراقيين وأكدت على ما يتصف به هؤلاء الرجال الكرام من خصال عظيمة”.

وأضاف “فعلى الرغم من مرور أكثر من ثلاثة أعوام من القتال الضاري في مختلف الجبهات فمازالوا على ما كانوا عليه منذ اليوم الأول من الصلابة والثبات والاقدام والشجاعة والجرأة والتفاني في حب الوطن والتضحية في سبيل عزته وكرامته ومقدساته”.

وتابع “فهنيئا للعراقيين بهؤلاء الابطال من أبنائهم ضمانة الحاضر والمستقبل ومبعث الفخر والاعتزاز على مر التاريخ”.

وأشار الكربلائي اننا اذ نشيد بتضحياتهم ونبارك انتصاراتهم ونترحم على شهدائهم وندعو لجرحاهم بالشفاء والعافية نوصيهم بما يلي:

1- الحذر من العدو الداعشي وعدم الاطمئنان الى الوضع النفسي المنهار لبعض مجاميعه، والحرص على التقدم وفق الخطط العسكرية المدروسة مع التوكل على الله تعالى والثقة بتأييده ونصره والدعاء اليه عز وجل بالتسديد والحفظ والامداد بالعون والقوة.

2- الحفاظ على حياة المدنيين العالقين داخل الاحياء السكنية والحرص البالغ على تجنيبهم الأذى مع الحذر الشديد من مكائد العدو باتخاذ هؤلاء الأبرياء دروعا بشرية واستنفاذ كل الوسائل التي يمكن من خلالها تخليصهم مما هم فيه في أقرب وقت ممكن وتوفير المأوى وسائر الاحتياجات الضرورية لهم.

3- ادامة التنسيق العالي بين مختلف صنوف القوات المشاركة في القتال والتعاون التام بينها، الذي كان من ثماره الواضحة ما حصل من تقدم سريع في تحقيق الأهداف المرسومة وتحرير احياء من مدينة تلعفر خلال أيام قليلة جدا.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *