آخر الأخبار
المرجعية الدينية العليا تشيد بالوقفة الشريفة لأبناء العراق ضد داعش : الشعب الذي فيه شهداء شعب لا يموت

المرجعية الدينية العليا تشيد بالوقفة الشريفة لأبناء العراق ضد داعش : الشعب الذي فيه شهداء شعب لا يموت

أشادت المرجعية الدينية العليا، الجمعة، بالوقفة النبيلة والشريفة للمقاتلين من أبناء العراق والاستجابة لفتوى الجهاد الكفائي في محاربة الارهاب وعصابات داعش.
وقال ممثل المرجع السيستاني السيد احمد الصافي خلال الخطبة الثانية لصلاة الجمعة اليوم 16/رجب الاصب/1438هـ الموافق 14/4/2017م ما نصه: اليوم البلد بحمد الله تعالى يرفع رأسه بأبنائه الذين يقاتلون واعطوا صورة مشرقة وامهات هن اسطورة في الصبر والوفاء والعفّة والقوة.
مضيفاً: لا يهمنا ان هناك اوضاع سياسية في البلد قد تمزق حالة التحضر.. هذا غير صحيح.. نحن جربنا انفسنا في مواقع معينة وفاز الشعب بها في العطاء وفي الدماء والاعراض والانفس شعب مدافع وشعب ابي..
وتابع السيد الصافي: لا زال الشعب يعطي الشهيد تلو الشهيد ومن ورائهم امهات وزوجات، وكنّا في خدمة بعض عوائل الشهداء، وتسمع كلاماً تعجز الكلمات عن وصفه، وفي الواقع نحن لا نُكرم هؤلاء هم يُكرموننا بأن يسمحوا لنا ان نقدم في خدمتهم شيء.. ترى بعض الامهات تفتخر تقول عندي شهيدان وبعض الامهات قدمت اكثر من ذلك للوطن..
مثلا ً تسمعون بعض الناس يجمعون اموال حتى يبنوا مدرسة..نعم شجعوا على هذه الامور..لا تحمّل تقول اين وظيفة الدولة؟ انا اتحدث عنك كشعب هذه الروح الجماعية للخير لابد ان نشجّع عليها.. مؤسسات اجتماعية تتكاتف فيما بينها حتى تساعد هذه العائلة او ترسل مريض الى العلاج.. نعم هذه الاشياء لابد ان تعزز ولولا هذه الوقفة الشريفة من ابنائنا وعوائلنا ومن الشباب ومن الشيوخ لما حُفظ البلد..وقفة مشرّفة لابد ان يكون هذا الشعب كما عهدناه حياً قوياً معطاءً الله سبحانه وتعالى يرينا فيه كل خير ان شاء الله تعالى..

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *