آخر الأخبار
ممثل المرجعية العليا يستقبل فضلاء لجنة الإرشاد والتعبئة المرابطين بساحات الحرب والجهاد، ويثمن دورهم وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن ومقدساته

ممثل المرجعية العليا يستقبل فضلاء لجنة الإرشاد والتعبئة المرابطين بساحات الحرب والجهاد، ويثمن دورهم وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن ومقدساته

1

 ثمن ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد احمد الصافي(دام عزه)، دور وتضحيات مبلغي لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة في ساحات الحرب والجهاد المرابطين فيها منذ صدور فتوى المرجعية العليا بالجهاد الكفائي على العراقيين ولحد الآن، جاء ذلك خلال استقبال سماحته عصر يوم أمس الخميس (15 ربيع الأول 1438هـ) الموافق لـ(15 كانون الأول 2016م) في قاعة تشريفات العتبة المقدسة جمعاً من فضلاء لجنة الإرشاد والتعبئة الذين اشتركوا مع المقاتلين في الدفاع عن المقدسات.

واستعرض رئيس اللجنة الشيخ عادل السوداني على سماحة السيد الصافي، نشاطات اللجنة ومبلغيها من خلال طرح بعض الإحصائيات التي توضح حجم الدعم اللوجستي الكبير والمعنوي التي تقدمها اللجنة لكافة المقاتلين.

وبين الشيخ السوداني لـ (إعلام اللجنة) ان ” سماحة السيد الصافي(دام عزه) تحدث عن دور أعضاء اللجنة في ساحات الحرب، وأهمية وجود رجل الدين بين صفوف المقاتلين لرفع معنوياتهم وشد أزرهم ليكونوا بمثابة الموجه لهم والساند.

مضيفاً ” كما تطرق سماحته إلى تضحيات الحوزة العلمية المباركة خلال هذه المرحلة حيث قدمت الكثير من الشهداء والجرحى, وفقدت العديد من طلابها، كما وأكد في حديثه على أهمية توثيق كل صغيرة وكبيرة في ساحات القتال، وأوصى بتوجيه المبلغين لكتابة كل ما يمر عليهم يومياً وتدوينه ولو بأسلوب بسيط جداً”.

واختتم سماحة السيد الصافي دام عزه حديثه بالدعاء لهم بالتوفيق والثبات والنصر, وقال: “هذا تأريخ مشرف جدا سيكتب بعد تحرير العراق, وسيغبطكم عليه من لم يتمكن من اللحاق بكم”.

من جهتهم رئيس وأعضاء اللجنة ومسؤولي المحاور تحدثوا عن المحاور التي تقدم دعمها اللوجستي والمعنوي للمقاتلين على مختلف صنوفهم وفصائلهم

8

912134925-b4c877abbc2e3991395bae23456710111415161718192021222324252627

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *